القيم السلوكية و الأخلاقية

قامت الشركة بإعداد عدة إجراءات تدعم تطبيق أعلى معايير السلوك المهني والأخلاقي وتشمل :

  • ميثاق السلوك المهني والأخلاقي
  • المعاملات مع الأطراف ذات العلاقة
  •  تعارض المصالح
  • السرية وأمن المعلومات
  • الإبلاغ عن المخالفات

ميثاق السلوك والأخلاق المهنية:  قام مجلس الإدارة باعتماد ميثاق للسوك المهني والأخلاقي والذي يوضح المعايير التي يتعين أن يلتزم بها كافة أعضاء مجلس الإدارة والموظفين والأطراف ذات العلاقة في تعاملاتهم بما يساهم في إرساء قيم الأمانة والنزاهة والسلوك الأخلاقي في كافة التعاملات سواء داخل الشركة او خارجها.

المعاملات مع أطراف ذات علاقة:  قام مجلس الإدارة باعتماد سياسة للمعاملات مع الأطراف ذات العلاقة وتضع تلك السياسة القواعد السليمة في أجراء تلك المعاملات وآلية اعتمادها والإفصاح عنها بما يتوافق مع المعايير الدولية والنظام الأساسي للشركة والتعليمات الصادرة عن الجهات الرقابية.

تعارض المصالح: قام مجلس الإدارة باعتماد سياسة للتعامل مع حالات تعارض المصالح وآلية متابعتها والإفصاح عنها في ضوء القانون ومتطلبات الجهات الرقابية وبما يضمن عدم استغلال موارد الشركة أو سوء استخدام السلطات والصلاحيات لتحقيق مصلحة خاصة او بما يتعارض مع مصالح الشركة. وتوضح السياسة مسؤوليات الرقابة على تنفيذ سياسة تعارض المصالح من خلال إدارة التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر ولجنة التدقيق وإدارة المخاطر بالشركة.

السرية وأمن المعلومات: يلتزم مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والموظفون بالحفاظ على سرية المعلومات والبيانات المتعلقة بالشركة وأصحاب المصالح بما فيهم بيانات العملاء والموردين والموظفين وذلك وفقا للقواعد المنصوص عليها في القوانين والإرشادات الصادرة من قبل الجهات الرقابية في هذا الشأن. وتطبق الشركة سياسة أمنية و إجراءات فعلة للحفاظ على أمن المعلومات .

سياسة الابلاغ عن المخالفات: تعمل الشركة على الالتزام بالنزاهة والأمانة والقيم الاخلاقية والقوانين في كافة تعاملات موظفيها او من خلال التعاملات مع أصحاب المصالح، لذا فقد قامت الشركة باعتماد إجراءات الإبلاغ والتي تضمن حرية الإبلاغ عن أية مخالفات او ممارسات غير قانونية أو غير أخلاقية من خلال قنوات اتصال مباشرة مع رئيس مجلس الإدارة وبما يضمن توفير الحماية الكافية للمبلغ لحين انتهاء التحقيقات بشأن تلك البلاغات.  ويمكن تقديم البلاغات من خلال الاتصال مباشرة على الرقم  00966175296661 أو أرسال البلاغات على البريد الإلكتروني  info@ejc.com.sa او في مظروف مغلق إلى سكرتير رئيس مجلس الإدارة بمقر الشركة.